حول قسم اللغويات التطبيقية :

هو أحد الأقسام الرئيسة الثلاثة لمعهد اللغويات العربية التي قام عليها منذ إنشائه في العام 1394هـ. ويقوم القسم بإعداد معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها وتأهيلهم وفق أحدث الأسس والمناهج العلمية. وهو بهذا يعد حلقة رئيسة في التصور الاستراتيجي لنشر اللغة العربية وتعليمها لغير الناطقين بها عبر العالم. فمن خلال المعلمين المتخصصين الذين يتم تخريجهم كل عام يمكن أن يصل تعليم اللغة العربية إلى شرائح واسعة من الراغبين في تعلمها سواء كان ذلك لأغراض البحث أو التعرف الثقافي والفكري أو لسد حاجات التواصل العام وخدمة المصالح المشتركة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية, أو لتأصيل المشترك الثقافي والديني بين الشعوب والمجتمعات العربية والإسلامية.

اخر الاخبار


تهنئة لعميد معهد اللغويات العربية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد القحطاني
تهنئة لعميد معهد اللغويات العربية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد القحطاني

 يهنئ منسوبو ومنسوبات معهد اللغويات العربية سعادةَ عميدِ المعهد الأستاذ الدكتور سعد بن محمد القحطاني بمناسبة ترقيته إلى رتبة أستاذ، وقد احتفل بهذه المناسبة منسوبو المعهد بدعوة من رئيس قسم اللغويات الع


بالتكريم والمشاعر الفياضة  يودّع المعهد عددا من منسوبيه
بالتكريم والمشاعر الفياضة يودّع المعهد عددا من منسوبيه

يغادر معهد اللغويات العربية هذا العام ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس ممن كان لهم دور كبير في وصول المعهد للمكانة التي هي عليه اليوم من ريادة في مجال اللغويات من الناحية الأكاديمية والبحثية.